-->
المواطن السعودي المواطن السعودي
الأخبار

آخر الأخبار

الأخبار
الأخبار
جاري التحميل ...
الأخبار

تعرف على نوع السلاح الذي استخدمه "الشمراني" في حادث القاعدة الأمريكية

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، عن نوع السلاح الذي استخدمه الطيار الحربي "محمد الشمراني"، وكيفية حصوله عليه قبل تنفيذه عملية إطلاق النار في قاعدة "بينساكولا" بولاية فلوريدا.

وصرحت "رايتشل روجاس"، المسؤولة في مكتب التحقيقات الفدرالي أن "السلاح تم شراؤه بصورة قانونية".

وأضافت روجاس، أن السلاح المستخدم في هذا الهجوم، والذي تسبب في مقتل 4 أشخاص بمن فيهم الفاعل، مسدس من طراز “غلوك” من عيار 9 ميليمتر، واشتراه الشمراني في ولاية فلوريدا.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي، إنه تمكن من شراء المسدس “تحت رخصة صيد”، مستغلا بذلك حالات يمكن بواسطتها شراء السلاح.

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي، أن الشمراني يشغل رتبة ملازم ثاني في سلاح الجو السعودي ويبلغ من العمر 21 عاما وكان طالبا طيارا في القاعدة.

وطلب مكتب التحقيقات من أي شخص لديه معلومات عن أنشطة الشمراني بالاتصال، مؤكدا أنه لا توجد تهديدات حقيقية على المجتمع في محيط القاعدة الجوية الأمريكية.

وكشفت مصادر أمنية، أن الطالب السعودي الذي أطلق النار داخل قاعدة أمريكية في ولاية فلوريدا يدعى محمد الشمراني، وذلك في الحادثة التي راح ضحيتها 4 قتلى (بمن فيهم مطلق النار)، بالإضافة إلى جرح 7 آخرين.

وكان مطلق النار برتبة ملازم ثاني في الجيش السعودي منخرط ببرنامج تدريب الطيران بقاعدة بنساكولا الجوية في فلوريدا، في حين قال مسؤول في الولاية إن مطلق النار يخدم بسلاح الجو السعودي.

ووفقا لوزارة الدفاع، بدأ مطلق النار تدريباته في أغسطس اب العام 2017، وتضمن برنامج التدريب الذي انخرط فيه تدريبات ابتدائية للطيران وأساسيات الملاحة الجوية، بالإضافة إلى دراسة اللغة الإنجليزية.

وفقا لمفوض شرطة مقاطعة اسكامبيا، ديفيد مورغان، فإن السلاح الذي كان بحوزة مطلق النار عبارة عن "مسدس"، في حين لا يزال من غير الواضح كيف تمكن من إدخاله إلى القاعدة وفقا للسطات باعتبار أن الأسلحة غير مسموح بها داخل القاعدة.

ووقع الهجوم داخل صف فى قاعدة بنساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية فى فلوريدا، حيث يتمركز حوالى 16 ألف جندى، من البحرية الأمريكية لبرامج تدريب العسكريين من بلدان حليفة، ويتلقى مئات الجنود السعوديين كل عام تدريبات مع القوات المسلحة الأمريكية.

وكشفت وكالة "فرانس برس" أن مطلق النار السعودي، هاجم الولايات المتحدة قبل تنفيذ هجومه حيث وصفها بـ"أمة الشر".

ونقلت الوكالة عن موقع “مجموعة سايت للاستخبارات”، أن مطلق النار، محمد الشمراني، نشر بيانا قصيرا على "تويتر" كتب فيه: "أنا ضد الشر، أمريكا قد تحولت بأكملها إلى أمة للشر".

وأضاف: "أنا لست ضدك فقط لأنك أمريكا، ولا أكرهك بسبب حرياتك، أنا أكرهك لأنك كل يوم تدعم وتمول وترتكب جرائم، ليس فقط ضد المسلمين ولكن أيضا ضد الإنسانية".


by via السعودية

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

المواطن السعودي

2016

الويندوز للجميع